استدراج عروض اسعار لعمل دراسة بحثية على مدى تطابق، انسجام وتوافق اجندة السياسات الوطنية والقطاعات المختلفة مع أولويات المجتمع واحتياجاته.

استدراج عروض اسعار لعمل دراسة بحثية على مدى تطابق، انسجام وتوافق اجندة السياسات الوطنية والقطاعات المختلفة مع أولويات المجتمع واحتياجاته.

 

 

استدراج عروض اسعار لعمل دراسة بحثية على مدى تطابق، انسجام وتوافق اجندة السياسات الوطنية والقطاعات المختلفة مع أولويات المجتمع واحتياجاته.

 

عن مؤسسة دالية

مؤسسة دالية هي مؤسسة مجتمعية، يتلخص عملها في حشد واستخدام كل الموارد المحلية اللازمة وبالشكل الملائم، لتمكين وخلق مجتمع مدني مستقل ومسؤول؛ تسود فيه الشفافية والمحاسبة، ويأتي ذلك من الإيمان بحق الشعب الفلسطيني في التحكم بمصادره من أجل تحقيق تنمية مجتمعية. ويتم تحقيق ذلك من خلال تقديم منح لدعم مبادرات المجتمع المدني المبدعة والملائمة، خاصة تلك الجهود التي تبذلها المجتمعات المحلية لاستخدام مواردها المتوفرة والاستفادة منها.

تقوم دالية أيضاً بالربط بين الموارد من خلال إشراك أشخاص من ذوي الخبرة والأفكار المبدعة، ويتمتعون بشبكة علاقات واسعة ومعارف وتجهيزات وغيرها من المتطلبات اللازمة مع الأفراد الفاعلين في المجتمع المحلي، ليقوموا بتوظيف كل هذه الموارد في خدمة مجتمعاتهم. بالإضافة إلى تشجيع العطاء المجتمعي في فلسطين وفي مناطق الشتات، لإحياء التقاليد والعادات المحلية مثل "العونة" التي تشجع على التطوع والتكافل، إلى جانب المناصرة لتغيير نظام المساعدات بما يحترم حق الفلسطينيين في تحديد أولوياتهم وحق القرار في التنمية.

 

 

عن مشروع العطاء من اجل التغيير

 

يقدم مشروع العطاء من أجل التغيير رؤية مختلفة حول الكيفية التي يتم بها "تحقيق التنمية" وذلك من خلال التركيز وبشكل خاص على حشد وتفعيل الموارد المحلية، من طاقات بشرية، مهارات، وموارد مالية وعينية، ودورها في تعزيز الانتماء، وروح التعاون وصنع القرار التشاركي، وإطلاق العنان للفعاليات والمبادرات المجتمعية، وتعزيز قدرة المجتمعات على المطالبة بحقوقها من الجهات المختلفة.

سيعمل المشروع على تحفيز العطاء المجتمعي المرتبط بتعزيز أصوات المجتمع من خلال تقديم المنح للمبادرات التي يقودها المجتمع وذلك حسب أولوياته واحتياجاته. في هذا المجال، سيتم التركيز على العمل بدءاً من القاعدة حيث يبدأ العطاء المجتمعي. هنا، يتم تبني العطاء المجتمعي كاستراتيجية لحشد أشكال بديلة من التمويل، وتعزيز القدرات المحلية، وبناء الثقة، وزيادة الملكية المحلية، والشفافية والمطالبة بالحقوق.

يتم تنفيذ المشروع في ثماني دول شريكة: كينيا وغانا وأوغندا وموزمبيق وبوركينا فاسو والبرازيل وفلسطين، بتمويل من الحكومة الهولندية.

من هنا برزت الضرورة لعمل دراسة متخصصة لفحص مدى توافق، وترابط وثبات أجندة الخطط الوطنية فيما يخص القطاعات المختلفة مع الاحتياجات المجتمعية والتي نتجت من خلال عمل مؤسسة دالية مع فئات شبابية، نسائية، ومزارعين في قطاع غزة وفي الضفة، وفق القطاعات والمواضح التي تم تحديدها.

 

وعليه تتطلع مؤسسة دالية للعمل مع مؤسسة بحثية، أوباحث/ة للقيام بدراسة حول مدى ملاءمة اجندة الخطط الوطنية في قطاعاتها المختلفة مع الاحتياجات المجتمعية التي برزت من خلال البرنامج في الضفة وقطاع غزة على مدار العامين واولوياتها، مدى ثبات الملاءمة مع التغييرات المجتمعية باختلاف السياق العام المرتبط بالتغيرات الخارجية والتحديات الخارجية وذلك ضمن مشروع العطاء من أجل التغيير.

المهام   المطلوبة:

عمل دراسة بحثية تتضمن وتشمل البنود التالية:

عمل مراجعة معمقة للخطة الاستراتيجية الوطنية للعام ٢٠٢٤- ٢٠٢٩

تحديد وتحليل الاولويات الوطنية حسب الخطة الاستراتيجية الوطنية ومخرجاتها

عمل مراجعة أدبية ذات علاقة باهتمامات وأولويات المجتمع المدني

عقد لقاءات مع (20) مؤسسة على الأقل من مؤسسات المجتمع المدني، وذلك للتعرف على التوجهات والاولويات المجتمعية.

عمل مقارنة حول مدى تطابق الخطة الاستراتيجية الوطنية مع الاولويات المجتمعية والقطاعات التي تركز مؤسسة دالية العمل عليها.

توصيات البحث.

 

 

 

مخرجات العمل:

دراسة بحثية تتضمن مخرجات البحث وفق ما تم الاتفاق عليه في المهام المطلوبة.

 

 

ارسال نسخة أولية عن البحث لأخذ الملاحظات.

 

عقد اجتماع لطرح نتائج البحث على مجموعة مركزة يتم اختيارها من قبل المؤسسة لأخذ التوصيات.

 

ارسال النسخة النهائية بعد تعديل ومعالجة الملاحظات.

 

المؤهلات المطلوبة:

خبرة سابقة في مجال الخطط الحكومة في جميع القطاعات.

الخبرة في عمل الأبحاث

معرفة بطبيعة المجتمع المدني الفلسطيني

الخبرة في تصميم وتنفيذ أدوات جمع البيانات

 

يرجى من المهتمين/ات بالتقدم، إرسال الوثائق التالية على البريد الالكتروني [email protected]  أو تسليمها لدائرة المشتريات على العنوان التالي شارع السهل – رام الله التحتا وذلك حتى موعد أقصاه يوم الثلاثاء الموافق 30-04-2024

عرض فني يتضمن آلية العمل والمنهجية والخطة الزمنية اللازمة لإعداد الدراسة. على ان لا تتجاوز 4 شهور من تاريخ توقيع الاتفاقية.

عرض مالي بالدولار الامريكي شامل الضرائب.

السيرة الذاتية للباحث / الباحثين

نموذج لدراسة تم إنتاجها من قبل الباحث-المؤسسة.

مؤسسة دالية ليست ملزمة باختيار أقل الاسعار ورسوم الاعلان على من يرسو عليه العطاء بحسب سياسة المؤسسة.

لمزيد من المعلومات أو في حال وجود اي استفسار  يرجى التواصل على بريد الكتروني: [email protected] او من خلال الاتصال على دائرة المشتريات على الرقم  022989121