يوم التصويت ٢٠٢٠-برنامج إبدأ الشبابي في محافظة بيت لحم

يوم التصويت ٢٠٢٠-برنامج إبدأ الشبابي في محافظة بيت لحم

نظمنا يوم التصويت لمحافظة بيت لحم ضمن برنامج إبدأ الشبابي، والذي هو بدعم من مؤسسة دروسوس، وذلك يوم الإثنين ١٠/٨ في جمعية الشابات المسيحية في مدينة بيت جالا. شارك بالتصويت لاختيار المبادرات لجنة من المجتمع المحلي والذين يمثلون قطاعات مختلفة، شملت أكاديميين وفاعلين في مؤسسات ذات صلة بالشباب والمشاريع الريادية.
وقد أعطي المبادرون السابقون في برنامج إبدأ الشبابي العام الماضي، دورا في التحكيم. وهم دالية من مبادرة مريام، وسليمان من غرفة الإبداع لمجموعة باور.

وتم اختيار المبادرات التالية، وتوزيع منحة مجتمعية بقيمة ٢٠٠٠ دولار أمريكي:
1. مبادرة فنائي: توفر هذه المبادرة أنشطة فنية للأطفال في القرى المجاورة لمدينة بيت لحم، وتساعدهم على التعبير عن أنفسهم بشكل إبداعي من خلال استخدام الموسيقى، والرسم.
2. صالون أدبي: مبادرة أدبية تشجع على الكتابة الإبداعية والتي توفر المساحة للاهتمام بالشباب والشابات في منطقة بيت، حيث تسعى لتطوير مواهبهم الكتابية، والتفريغ عن أنفسهم من خلال الصالون الأدبي.
3. جرابات: تقوم فكرة مشروع جرابات على تصنيع جرابات ملونة في فلسطين، يكتب عليها عبارات وكلمات ذات دلالة اجتماعية او سياسية او ثقافية ويتم الترويج لها محليا وعالمياً لتعزيز قطاع النسيج الفلسطيني ودعم المنتج المحلي، ربح بيع الجرابات يذهب لصالح صندوق دعم المحتاج في الجامعات الفلسطينية. ينفذ المبادرة مجموعة من المبادرين والنشطاء الشباب والهدف زيادة روح التطوع وتعزيز فكرة العونة والتكاتف الاجتماعي.