لأن العطاء المجتمعي هو كنزنا الوطني

غزة-تقديم عروض أسعار لتنفيذ تدريبات في الدبكة الشعبية

غزة-تقديم عروض أسعار لتنفيذ تدريبات في الدبكة الشعبية

 

مؤسسة دالية هي مؤسسة مجتمعية، يتلخص عملها في حشد واستخدام كل الموارد اللازمة وبالشكل الملائم، لتمكين وخلق مجتمع مدني مستقل مسؤول تسود فيه الشفافية والمحاسبة، ويأتي ذلك من الإيمان بحق الشعب الفلسطيني في التحكم بمصادره من أجل تحقيق تنمية مجتمعية. ويتم تحقيق ذلك من خلال تقديم منحا لدعم مبادرات المجتمع المدني المبدعة والملائمة، خاصة تلك الجهود التي تبذلها المجتمعات المحلية لاستخدام مواردها المتوافرة والاستفادة منها.

تقوم دالية أيضاً بالربط بين الموارد من خلال إشراك أشخاص من ذوي الخبرة والأفكار المبدعة، ويتمتعون بشبكة علاقات واسعة ومعارف وتجهيزات وغيرها من المتطلبات اللازمة مع الأفراد الفاعلين في المجتمع المحلي، ليقوموا بتوظيف كل هذه الموارد في خدمة مجتمعاتهم.  بالإضافة إلى تشجيع العطاء المجتمعي في فلسطين وفي مناطق الشتات، لإحياء التقاليد والعادات المحلية مثل "العونة" التي تشجع على التطوع والتكافل. إلى جانب المناصرة لتغيير نظام المساعدات بما يحترم حق الفلسطينيين في تحديد أولوياتهم وحق القرار في التنمية.

 

تسعى مؤسسة دالية من خلال برنامج ابدأ الشبابي إلى تعزيز دور الشباب في التنمية بقيادة المجتمع من خلال دمجهم في عملية تحديد احتياجات وأولويات مجتمعاتهم وتحديد القضايا التي سيتم العمل عليها من قبلهم عن طريق استخدام الموارد المحلية من طاقات بشرية وخبرات ومصادر مالية وغير مالية، ممكنة بذلك قيم العمل المجتمعي والاعتماد على الذات في ايجاد حلول لقضايا المجتمع.

ضمن البرنامج، مشروع المبادرات المجتمعية مع المدارس والذي ينفذ حاليا في مدرسة عباد الرحمن النموذجية الخاصة – غزة، والذي يدعم مبادرات شبابية تعود بالنفع على المجتمع مع مراعاة الجوانب البيئية والاجتماعية لمجتمعاتهم.

خلال مراحل المشروع، تم تقديم ورشات عمل وكذلك وتم عرض مجموعة من المبادرات من خلال الطالبات في المدرسة وتم التصويت على افضل مبادرتين وبالتالي تم إعطاء منحتين صغيرتين لتنفيذ المبادرتين الحاصلتين على أعلى نسبة تصويت في المدرسة. أحد المبادرات التي حصلت على منحة من المؤسسة "إحياء الهوية الفلسطينية" والتي تستهدف طلاب المدرسة وتعمل على تدربيهم في مجال الدبكة الشعبية والرقص الاستعراضي وذلك بهدف المشاركة في الفعاليات الوطنية والتراثية بهدف الحفاظ على الإرث الثقافي والمجتمعي

 

وسيتم في المرحلة القادمة تقديم المساعدة والتوجيه اللازمين لاستكمال خطط العمل لمبادرة "إحياء الهوية الفلسطينية"، والإشراف على تنفيذها.

المهام المطلوبة:

  1. إرشاد الطالبات في تعديل خطط العمل والموازنات لمبادراتهم، بناءا على المعطيات الحقيقية على الأرض واحتياجات المجتمع.، مع الأخذ بعين الاعتبار إفادة المجتمع المحلي، واستخدام الموارد المحلية، ومراعاة الجوانب البيئية  والاجتماعية.
  2. تقديم المساعدة الفنية التي تحتاجها المجموعات لتنفيذ المبادرات بفعالية، تبعاً لطبيعة المبادرة (سواء كانت تدريبات على مهارات معينة، أو توفير متخصصين في مجالات معينة).
  3. تنظيم لقاءات للمتابعة مع الطالبات في المدرسة، بواقع لقائين في الأسبوع وأكثر ان تطلب ذلك، لمتابعة تنفيذ المبادرة.
  4. تقديم تقرير نهائي يشمل مخرجات العمل و التوصيات، مع صور اللقاءات.

على المهتمين بتقديم المساعدة و التوجيه اللازمين لاستكمال المبادرات، التقدم بعرض فني ومالي، مع السيرة الذاتية، على أن تتوافر لديهم الشروط التالية:

  1. التوافق في الرؤية والأهداف مع مؤسسة دالية.
  2. المهارة اللازمة لتدريب الطالبات في مجال الدبكة الشعبية والرقص الاستعراضي
  3. يفضل أن يكون جزء من فرقة فنية مرخصة وكذلك توفر مكان مناسب للتدريب.

مدة العقد شهر ونصف، تبدأ خلال شهر مايو 2019، مع إحتمالية تمديد مدة العقد.

يرجى إرسال عروض الأسعار، شاملة المواصلات، و الضريبة المضافة على البريد الالكتروني: [email protected]

آخر موعد لتقديم العروض، يوم السبت  الموافق 04/05/2019 الساعة الرابعة عصرا.