لأن العطاء المجتمعي هو كنزنا الوطني

طلب عروض أسعار-برنامج إبدأ الشبابي-الضفة

طلب عروض أسعار-برنامج إبدأ الشبابي-الضفة

 مؤسسة دالية هي مؤسسة مجتمعية، يتلخص عملها في حشد واستخدام كل الموارد اللازمة وبالشكل الملائم، لتمكين وخلق مجتمع مدني مستقل مسؤول تسود فيه الشفافية والمحاسبة، ويأتي ذلك من الإيمان بحق الشعب الفلسطيني في التحكم بمصادره من أجل تحقيق تنمية مجتمعية. ويتم تحقيق ذلك من خلال تقديم منحا لدعم مبادرات المجتمع المدني المبدعة والملائمة، خاصة تلك الجهود التي تبذلها المجتمعات المحلية لاستخدام مواردها المتوافرة والاستفادة منها.

تقوم دالية أيضاً بالربط بين الموارد من خلال إشراك أشخاص من ذوي الخبرة والأفكار المبدعة، ويتمتعون بشبكة علاقات واسعة ومعارف وتجهيزات وغيرها من المتطلبات اللازمة مع الأفراد الفاعلين في المجتمع المحلي، ليقوموا بتوظيف كل هذه الموارد في خدمة مجتمعاتهم.  بالإضافة إلى تشجيع العطاء المجتمعي في فلسطين وفي مناطق الشتات، لإحياء التقاليد والعادات المحلية مثل "العونة" التي تشجع على التطوع والتكافل. إلى جانب المناصرة لتغيير نظام المساعدات بما يحترم حق الفلسطينيين في تحديد أولوياتهم وحق القرار في التنمية.

تسعى مؤسسة دالية من خلال برنامج ابدأ الشبابي الى تعزيز دور الشباب في التنمية بقيادة المجتمع من خلال دمجهم في عملية تحديد احتياجات وأولويات مجتمعاتهم. و تحديد القضايا التي سيتم العمل عليها من قبلهم. وذلك عن طريق استخدام الموارد المحلية من طاقات بشرية و خبرات و مصادر مالية وغير مالية، ممكنة بذلك قيم العمل المجتمعي والاعتماد على الذات في ايجاد حلول لقضايا المجتمع. من الجدير بالذكر أن هذا البرنامج بالشراكة مع مؤسسة دروسوس.

ضمن البرنامج يتم تنفيذ  مشاريع تنمية الاقتصاد المحلي الشبابي و الذي ينفذ حاليا في مناطق قرى من شرق رام الله "المغير"، قرى من غرب رام الله "نعلين وقبيا"، رام الله المدينة وبيت لحم. و الذي يدعم مبادرات شبابية اقتصادية تعود بالنفع عليهم و على المجتمع مع مراعاة الجوانب البيئية والاجتماعية لمجتمعاتهم.

 

حيث ترغب مؤسسة دالية باستدراج عروض أسعار لاستشاريين/استشاريات في التسويق لإيجاد الخطة التسويقية الأمثل للمبادرات. 

 للاستفسار يرجى مراسلة [email protected]   أو الاتصال على رقم هاتف المؤسسة و لإرسال عرض السعر أو الاعتذار على الايميل [email protected]

 آخر موعد لاستلام الطلبات هو يوم الاربعاء الموافق 21/8/2019   

تاريخ بدء العمل: 1/9/2019
الرجاء مراجعة الأسئلة المتكررة أدناه.
 
 

العمل المطلوب والمخرجات:

1) مراجعة الفئات المستهدفة لكل مبادرة حسب خطة العمل. زيارة ميدانية لكل مبادرة من كل منطقة – مبادرتين في كل منطقة - (المخرج: تقرير مبدئي تقييمي).

2) تقديم تدريب على أساسيات التسويق لكل مبادرة.

 

3) عمل خطة تسويقية خاصة بكل مبادرة بالتعاون مع اصحاب المبادرات والتي تشمل على:

- تحديد العناصر التسويقية لكل مبادرة (marketing mix).

- وضع التدخل المناسب لتحسين الوضع الحالي.

- تحديد الآليات التسويقية الأمثل لكل مبادرة: التسويق الرقمي والآليات التسويقية التقليدية.

- إيجاد الميزة التنافسية لكل مبادرة .

4). متابعة المبادرين والمبادرات في  عملية تنفيذ الخطة.

 

المبادرات المختلفة:

منطقة غرب رام الله

قبيا: مركز خدمات قبيا-محمد يوسف: مكان يستطيع فيه الطلاب والطالبات الحصول على خدمات انترنت، وطباعة، وأيضاَ تقديم المساعدة في عمل البحوث العلمية لأهل قرية قبيا.

نعلين: •سوق الناطوف-أُسيد وفريقه: عمل بازار بشكل دوري لإيجاد سوق للمنتوجات المحلية، وإحياء قلعة الخواجا في نعلين بمناسبات ثقافية واجتماعية مختلفة. 

رام الله والبيرة:

كيدز لاب-آية: تقوم المبادرة على تقديم العلوم والهندسة والتكنلوجيا للاطفال من خلال انشطة يدوية تفاعلية.

فلسطين عالبسكليت: صهيب: استكشاف المناطق المختلفة في فلسطين عن طريق جولات على الدرجات الهوائية.

منطقة شرق رام الله:

جنة الفكر: مبادرة شبابية تهدف لعمل مركز ثقافي وركن مكتبي لتشجيع القراءة في قرية المغير.

 

منطقة بيت لحم:

كلاكيت: بمبادرة من مجموعة باور التطوعية لانتاج الافلام السينمائية

ميريام: تسويق المنتجات المحلية النسائية عن طريق استخدام الفضاء الرقمي.

 

المؤهلات:

خبرة مثبتة في الاستشارات التسويقية لجهات مختلفة.

درجة البكالوريوس في التسويق أو الإعلام أو مجال ذا صلة على الأقل.

مهارات اتصال: القدرة على التواصل الفعّال مع المجموعات الشبابية لخلفيات مختلفة.

 

الأسئلة المتكررة

 

للاستفسارات الموجهة بخصوص عرض الطلب

الرجاء قراءة التالي:

مدة تنفيذ المشروع:

مدة تنفيذ المشروع تقديريا شهرين

خطة العمل: لقاء مبدئي وزيارات لكل مبادرة بشكل فردي: المدة المقدرة 3 ايام

تدريب تاسيسي في اساسيات التسويق واستخدام اليات التسويق المختلفة: 10 ساعات تدريبية على الاقل. على يومين للمجموعات المختلفة. (يتم وضع التواريخ بناء على التنسيق مع المجموعات)

تطوير خطط التسويق والاشراف على تنفيذ هذه الخطط (اسبوع التطوير وشهر للمتابعة)

 

التنفيذ الفعلي للخطط من مسؤولية المبادرين ولكن تحت اشراف الموجهين. على ان يتم اخذ ذلك بعين الاعتبار في التدريب المعطى لهم (اساسيات التنفيذ) للشخص المبادر المسؤول عن التطبيق. يجب ان يصبح لديهم القدرة على تطبيق الاساسيات.

معايير الاختيار:

نوعية العمل، قدرة المستشار على التعامل والتواصل مع المجموعات الشبابية والخبرة المثبتة.

الميزانية المقترحة: لا يمكن ان يتم عرض التقدير للميزانية بناء على السياسة الداخلية. (من المتوقع ان تكون حسب خدمات السوق) لكن يتوقع مراعاة ان المؤسسة مجتمعية صغيرة. والمبادرات ممولة بشكل صغير 2000 دولار لكل مبادرة.