لأن العطاء المجتمعي هو كنزنا الوطني

طرح عطاء عمل فيديو عن العطاء المجتمعي

طرح عطاء عمل فيديو عن العطاء المجتمعي

 

تبحث مؤسسة دالية عن مصور فيديو وثائقي للمساعدة في تنفيذ المقترح أدناه. حيث من المفترض أن ت/يكون المصور/ة لديه/ها خبرة واسعة في تصوير وتحرير editing)) الفيديوهات خاصة في مجال المؤسسات غير الربحية، تفريغ المقابلات (Transcribe) وإضافة ترجمة باللغة الإنجليزيةsubtitles)). كما عليه/ها أن تجتمع مع فريق دالية في رام الله من أجل التخطيط وتصور الفيديو سوياً ومشاركة الفريق في تخطيط وتعديل مقترح الفيديو حسب الحاجة.  على المصور/ة أن ت/يذهب للميدان من أجل تجميع المقابلات (١٥-٢٠ شخص) في كل من الضفة الغربية القدس وغزة، تفريغها وإضافة ترجمة باللغة الإنجليزية. بالإضافة إلى ذلك على عليه/ها أن ت/يوفر للمؤسسة الفيديو النهائي على شكل premiere/final-cut). يتم تسليم الفيديو النهائي في آخر شهر أيلول/سبتمبر. يفضل أن تكون مدة الفيديو من ٣-٥ دقائق.

نرجو من حضرتكم إرسال لنا عرض السعر، بالإضافة إلى عينة من أعمالكم المنشورة(فيديوهات) والسيرة الذاتية على [email protected]   بحد أقصى يوم الاحد الموافق 16/06/2019 الساعة الرابعة عصرا .

 

ما هو العطاء المجتمعي؟

في هذا الفيديو، تسعى مؤسسة دالية المجتمعية بمقابلة أفراد يعملون في قطاع العطاء المجتمعي والمؤسسات المجتمعية المانحة، مثل موظفي مؤسسة دالية، بالإضافة إلى الأفراد الذين تلقوا منحاً من المؤسسة، لكي يتحدثوا عن خبرتهم بالعطاء المجتمعي وأهميته في تحقيق التنمية الصامدة. حيث سيركز الفيديو على أهمية حشد المصادر المحلية في البلاد وتوجيهيها نحو أولويات المجتمع الفلسطيني التنموية. كما سيركز على أهمية التكاتف وإعادة إحياء تقاليد العونة التي نحن بصدد فقدانها بسبب المساعدات الخارجية التي تغيير تقاليد المجتمع الفلسطيني.  

 

سيكون المشروع بمثابة سؤال (أدناه)، يتم تجميع إجابات متعددة حوله (دقيقتين واحدة):

  • ما هو العطاء المجتمعي؟ (جميع من تلقى أو يعمل في هذا المجال/ مانحين، متطوعين، أعضاء مجلس، الخ )

 

مؤسسة دالية هي مؤسسة مجتمعية، يتلخص عملها في حشد واستخدام كل الموارد المحلية اللازمة (مادية وغير مادية) بالشكل الملائم، لتمكين وخلق مجتمع مدني مستقل مسؤول تسود فيه الشفافية والمحاسبة. يأتي ذلك من الإيمان بحق الشعب الفلسطيني في التحكم بمصادره من أجل تحقيق تنمية مجتمعية. ويتم تحقيق ذلك من خلال تقديم منح بقيادة المجتمع، لدعم مبادرات المجتمع المدني المبدعة والملائمة، خاصة تلك الجهود التي تبذلها المجتمعات المحلية لاستخدام مواردها المتوافرة والاستفادة منها. نركز عملنا على أربعة جوانب تضمن تحقيق تنمية مجتمعية شاملة، وهي: جانب الاقتصاد المحلي، والبيئي، والاجتماعي، والثقافي. كما أننا نهدف إلى تعزيز العطاء المجتمعي في فلسطين، وفي الشتات، لأننا نؤمن بأن كل فرد منا، لديه شيء يستطيع تقديمه، من خلال المساهمة بمواهبنا ومواردنا وطاقاتنا من أجل فلسطين مزدهرة.