لأن العطاء المجتمعي هو كنزنا الوطني

شاغر وظيفي-مسؤول/ة برنامج الساحة

شاغر وظيفي-مسؤول/ة برنامج الساحة

الوصف الوظيفي

مسؤول برنامج الساحة

يقع على عاتق شاغل هذه الوظيفة مسؤولية تنفيذ العمليات اليومية لبرنامج الساحة.

نظرة عامة عن برنامج الساحة:

"الساحة"، وهي مساحة مجتمعية حيث يمكن للشباب التجمع وعقد الاجتماعات/ المجاورات، والدورات التدريبية، وورش العمل. وستكون "الساحة" بمثابة فضاء عام للمعرفة والأفكار وتبادل الموارد مع توفير مساحة لتنمية الاطعمة الموسمية، وطهي الوجبات الصحية الموسمية، وتشغيل دكان، حيث أن دكان متجر لبيع الاغراض المستخدمة بالإضافة إلى الحرف المحلية. في مرحلة لاحقة، ستقوم الساحة أيضًا بتطوير بيت ضيافة لاستضافة الزوار والمتطوعين وورشات العمل والوفود. تهدف أنشطة الساحة إلى خلق فضاء عام للمجتمع المدني مع حشد التبرعات للحفاظ على عملياته ودعم الوظيفة الأساسية لبرامج  المنح التي يقودها المجتمع، وبالتحديد برنامج إبدأ الشبابي. من الجدير بالذكر أن برنامج الساحة بالشراكة مع مؤسسة دروسوس.

 

وصف برنامج الساحة:

برنامج الساحة يهدف الى انشاء مركز مجتمعي، كوسيلة لتوفير مساحة للمجتمع المدني الفلسطيني، وخاصة لتعزيز برنامج الشباب ابداء. هذا الفضاء العام سوف يسهل قضايا المجتمع من منظور شامل. لأن المكان سيشمل أنشطة ستسمح لنا باستهداف أبعادنا الأربعة في تطوير مجتمع كلي. سيكون هناك أنشطة لمناقشة القضايا الاجتماعية التي تواجهها مجتمعاتنا المحلية وخاصة مع مجموعات الشباب من ابدأ. كما ستكون هناك فرص لتعزيز الاقتصاد المحلي، وأفضل الممارسات من أجل السيادة الغذائية، والزراعية، والحفاظ على البيئة. سيكون المركز الاجتماعي "الساحة" مركزيًا وسيشمل مساحات عمل ومساحات اجتماعية وحديقة مجتمعية ومطبخًا. ومن المخطط أيضًا إقامة بيت ضيافة سيتم تشغيلها في وقت لاحق، بحلول كانون الثاني 2020. سنعمل ايضا على توفير امكانية تنقل برنامج الساحة حتى يتسنى لنا القيام بالأنشطة ذات الصلة لمجموعات الشباب المختلفة التي نعمل معها. ويشمل ذلك مناسبات معينة نناقش فيها الأمور التي تؤثر علينا كمجتمع كامل، مع أنشطة مناسبة لكل أفراد المجتمع، كوسيلة للتنفيس والاستفادة من هذا التجمع الاجتماعي. سيوفر هذا المركز أيضًا دخلًا للحفاظ على تكاليف دالية الأساسية، بالإضافة إلى تقديم منح مستقبلية لبرنامج الشباب الخاص بإبدأ في مواقع مختلفة في جميع أنحاء فلسطين.

وظائف الساحة:

  1. المزرعة العضوية - حديقة المنزل حيث يتم استخدامها لزراعة الخضروات والأعشاب الموسمية. يتم تزويد مطبخ الساحة بمحصول المزرعة.
  2. المطبخ – طهي وجبة يومية. يوفر وجبة غداء لزوار/ ضيوف دالية، وإفطار للمقيمين في بيت الضيافة، وتقديم الطعام للاجتماعات الداخلية/ الخارجية. يستضيف الضيوف الطهاة لاعداد وجبات خاصة ويدير ايضا دورات لتعليم الطبخ.

3 - متجر السلع المستعملة/ دكان - بيع البضائع المستعملة والمنتجات التي تصنعها الجمعيات النسائية.

  1. بيت الضيافة - يوفر الإقامة بأسعار معقولة للزوار من الخارج.
  2. مرافق الاجتماعات الداخلية - 3 قاعات اجتماعات توفر مساحة اجتماعات غير رسمية للتجمعات/ المناسبات المجتمعية.
  3. منطقة الاجتماعات الخارجية – مساحة اجتماعات غير رسمية في الهواء الطلق للتجمعات/ المناسبات المجتمعية والمناسبات الخاصة.

 

 

يعمل برنامج الساحة على تشغيل الوظائف الرئيسية التي تستخدم كدخل يدعم العمليات المستمرة في "الساحة" بالإضافة إلى "مؤسسة دالية".

التبعية الادارية مباشرة إلى المدير التنفيذي.

الواجبات:

  1. الإشراف على العمليات اليومية لبرنامج الساحة - بما في ذلك دكان/ متجر محلي، والحديقة، والمطبخ، وبيت الضيافة، واستخدام مساحة الاجتماعات/ التجمع بما في ذلك أنشطة المجاورات في الساحة.
  2. وضع وتنفيذ خطة سنوية للساحة مع مؤشرات القياس.
  3. تطوير وتنفيذ النظم الإدارية والتشغيلية لوظائف الساحة:
    • دكان / متجر محلي
    • الحديقة
    • المطبخ
    • منطقة الاجتماعات في الهواء الطلق و الداخلي
    • بيت الضيافة
  1. حشد المتطوعين حسب الحاجة والإشراف عليهم.
  2. الإشراف على الموظفين المؤقتين العاملين في الساحة، بما في ذلك الطباخ، وعمال النظافة، ومتطوعو و موظفي دكان والمزارع وحمال بيت الضيافة و المتدربين.

6- تطوير مواد التسويق/ الاتصالات لبرنامج الساحة بالتعاون مع مسؤول الاتصال في دالية.

  1. الاحتفاظ بسجل للأرباح والنفقات لكل وظيفة من وظائف الساحة، التعاون مع موظف الشؤون المالية للتتبع والوثائق المالية المناسبة.
  2. التعاون مع موظف الشؤون المالية حسب الحاجة للمشتريات.
  3. 9. كتابة تقارير بشكل بشكل دوري.
  4. الاشراف على المرفقات الأخرى لمؤسسة دالية.
  5. أي مهام أخرى يتم تكليفها من المدير التنفيذي.

 

المؤهلات:

  • درجة البكالوريوس في الإدارة أو التطوير أو العلوم الاجتماعية أو المجالات الأخرى ذات الصلة.
  • 3 سنوات من الخبرة كحد أدنى في المجالات ذات الصلة.
  • مهارات الاتصال الكتابية والشفوية ممتازة، بما في ذلك القدرة على العمل بشكل جيد في فريق يتصف بالتنوع.
  • توفر مهارة كتابة التقارير والكتابة للجماهير الأخرى.
  • المهارة في استخدام الكمبيوتر بما في ذلك Excel ، MS، Word،PowerPoint، وقواعد البيانات، وتطبيقات الإنترنت والبريد الإلكتروني.
  • القدرة على العمل تحت الضغط مع الحد الأدنى من الإشراف، في الوقت المناسب، مع الاهتمام بالتفاصيل.
  • الالتزام القوي بالنزاهة والكفاءة المهنية في التعامل مع المعلومات الحساسة.
  • مهارات الاتصال الكتابية والشفوية في اللغتين الإنجليزية والعربية.
  • المهارة في ادارة برنامج الساحة مع خبرة سابقة ذات صلة.
  • الاهتمام والالتزام بفلسفة دالية ومبادئها.

على من ت/يرغب بالتقديم للوظيفة إرسال السيرة الذاتية، بالإضافة إلى رسالة توضح سبب رغبته المتقدم/ة بالعمل لدى مؤسسة دالية، ومعلومات الإتصال لثلاثة معرفين. نستقبل الطلبات على الإيميل [email protected]، الرجاء كتابة اسم العائلة والمسمى الوظيفي في خانة الموضوع. 

    سيتم النظر في الطلبات المستوفية لما سبق، ونعتذر عن عدم الإتصال بالمتقدمين الذين لا يستوفون الحد الأدنى من المؤهلات.

آخر موعد للتقدم  يوم الخميس الموافق 13/02/2020