لأن العطاء المجتمعي هو كنزنا الوطني

تقديم عروض أسعار لمتابعة و توجيه مجموعة طلابية: الضفة الغربية

تقديم عروض أسعار لمتابعة و توجيه مجموعة طلابية: الضفة الغربية

مؤسسة دالية- برنامج ابدأ المدارس

 

مؤسسة دالية هي مؤسسة مجتمعية، يتلخص عملها في حشد واستخدام كل الموارد اللازمة وبالشكل الملائم، لتمكين وخلق مجتمع مدني مستقل مسؤول تسود فيه الشفافية والمحاسبة، ويأتي ذلك من الإيمان بحق الشعب الفلسطيني في التحكم بمصادره من أجل تحقيق تنمية مجتمعية. ويتم تحقيق ذلك من خلال تقديم منح لدعم مبادرات المجتمع المدني المبدعة والملائمة، خاصة تلك الجهود التي تبذلها المجتمعات المحلية لاستخدام مواردها المتوفرة والاستفادة منها.

تقوم دالية أيضاً بالربط بين الموارد من خلال إشراك أشخاص من ذوي الخبرة والأفكار المبدعة، ويتمتعون بشبكة علاقات واسعة ومعارف وتجهيزات وغيرها من المتطلبات اللازمة مع الأفراد الفاعلين في المجتمع المحلي، ليقوموا بتوظيف كل هذه الموارد في خدمة مجتمعاتهم.  بالإضافة إلى تشجيع العطاء المجتمعي في فلسطين وفي مناطق الشتات، لإحياء التقاليد والعادات المحلية مثل "العونة" التي تشجع على التطوع والتكافل. إلى جانب المناصرة لتغيير نظام المساعدات بما يحترم حق الفلسطينيين في تحديد أولوياتهم وحق القرار في التنمية.

 

تسعى مؤسسة دالية من خلال برنامج ابدأ الشبابي- المدارس إلى تعزيز دور الطلاب والطالبات في التنمية بقيادة المجتمع من خلال دمجهم في عملية تحديد احتياجات وأولويات مجتمعاتهم وتحديد القضايا التي سيتم العمل عليها من قبلهم عن طريق استخدام الموارد المحلية من طاقات بشرية وخبرات ومصادر مالية وغير مالية، ممكنة بذلك قيم العمل المجتمعي والاعتماد على الذات في إيجاد حلول لقضايا المجتمع.

 

ضمن البرنامج، مشروع المبادرات المجتمعية مع المدارس والذي ينفذ حاليا في مدرسة الفرندز في محافظة رام الله والبيرة، والذي يسعى في عامه الحالي لخلق تحالف بين مجموعة طلابية في المدرسة ومبادرة مجتمعية، حيث تقوم المجموعة الطلابية بحشد الموارد لدعم عمل المبادرة المجتمعية واستمراريتها.

سيتم في المرحلة القادمة تقديم المساعدة والتوجيه اللازمين لتخطيط وتنفيذ فعالية لحشد الموارد Fundraising، من قبل المجموعة الطلابية لدعم المبادرة المجتمعية.


 المهمات المطلوبة:

تحت إشراف ومتابعة مسؤول/ة البرامج المجتمعية، سيتم القيام بالمهمات التالية:

  1. إرشاد المجموعة الطلابية في مدرسة الفرندز، في التخطيط لفعالية حشد الموارد، بما يشمل إعداد خطة عمل، وجميع التحضيرات اللازمة لتنفيذ الفعالية بشكل فعال وناجح.
  2. تنظيم لقاءات للمتابعة المتواصلة مع المجموعة، بالتعاون مع طاقم المؤسسة والمشرفين على المجموعة الطلابية في المدرسة، بمعدل خمس لقاءات كحد أدنى، تشمل تحضيرات ميدانية للفعالية، بالإضافة إلى يومي فعالية حشد الموارد واليوم التطوعي.
  3. المتابعة المتواصلة مع المجموعة باستخدام الوسائل المناسبة للمجموعة، كالاتصال ومواقع التواصل الاجتماعية.
  4. الإشراف على تنفيذ فعالية حشد الموارد مع المجموعة الطلابية، بالتعاون مع طاقم المؤسسة والمشرفين على المجموعة الطلابية في المدرسة.
  5. تخطيط وتنفيذ يوم تطوعي، مع المجموعة الطلابية، يتم به إيصال الدعم للمبادرة المجتمعية والتطوع معها في إحدى نشاطاتها.
  6. تقديم تقرير نهائي يشمل مخرجات العمل و التوصيات، مع صور اللقاءات و الزيارات.

 

مخرجات العمل:

  1. تنفيذ فعالية حشد الموارد بنجاح.
  2. تنفيذ يوم تطوعي لإيصال الدعم للمبادرة المجتمعية.
  3. تقديم تقرير نهائي يشمل مخرجات العمل و التوصيات، مع صور اللقاءات و الزيارات

 

يرجى من المهتمين/ات التقدم بعرض فني و مالي، مع السيرة الذاتية، على أن تتوفر لديهم المواصفات التالية:

  1. التوافق في الرؤية والأهداف مع مؤسسة دالية.
  2. خبرة في توجيه مجموعات طلابية.
  3. خلفية في العمل و التنظيم و التطوع مع مجموعات شبابية.
  4. يفضل أن يكون/تكون ناشط/ة في قضايا المجتمع.

 

 

مدة العقد:

شهر واحد، تبدأ خلال شهر آذار 2020.

 

يرجى إرسال عروض الأسعار، شاملة المواصلات، و الضريبة المضافة على البريد الالكتروني: [email protected]

آخر موعد لتقديم العروض:

يوم الثلاثاء الموافق 17/03/2020 الساعة الثانية عشر ظهراً.

 

لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع المؤسسة:

هاتف: 022989121

بريد الكتروني: [email protected]