لأن العطاء المجتمعي هو كنزنا الوطني

استدراج عروض أسعار لباحث في الضفة الغربية

استدراج عروض أسعار لباحث في الضفة الغربية

مؤسسة دالية هي مؤسسة مجتمعية، يتلخص عملها في حشد واستخدام كل الموارد اللازمة وبالشكل الملائم، لتمكين وخلق مجتمع مدني مستقل ومسؤول؛ تسود فيه الشفافية والمحاسبة، ويأتي ذلك من الإيمان بحق الشعب الفلسطيني في التحكم بمصادره من أجل تحقيق تنمية مجتمعية. ويتم تحقيق ذلك من خلال تقديم منح لدعم مبادرات المجتمع المدني المبدعة والملائمة، خاصة تلك الجهود التي تبذلها المجتمعات المحلية لاستخدام مواردها المتوفرة والاستفادة منها.

من ضمن برامج دالية المجتمعية، برنامج نساء تدعم النساء، حيث تسعى مؤسسة دالية من خلاله إلى تعزيز دور النساء في التنمية بقيادة المجتمع من خلال دمجهن في عملية تحديد احتياجات وأولويات مجتمعاتهن وتحديد القضايا التي سيتم العمل عليها من قبلهن عن طريق استخدام الموارد المحلية من طاقات بشرية وخبرات ومصادر مالية وغير مالية، ممكنة بذلك قيم العمل المجتمعي والاعتماد على الذات في إيجاد حلول لقضايا المجتمع.

يتضمن برنامج نساء تدعم النساء صناديق النساء في أربعة محافظات، وصندوق النساء هو عبارة عن مجموعة من الجمعيات المسجلة والتي ترغب بالتعاون فيما بينها لتحقيق أهداف وغايات مجتمعية وهادفة، تكون أولويات الاستثمار لدى الصندوق مُوجهة من قبل نساء المجتمع، وتعتمد على دعم المجتمع والموارد المحلية، بشكل يؤدي إلى الاستدامة والاستمرارية. 

يسعى الصندوق لتشجيع النساء على إدراك قوة دعمهن لبعضهن البعض، والتعاون فيما بينهن من أجل تطوير مشاريع كل جمعية من الجمعيات وبالتالي تحقيق التنمية المستدامة لكافة الجمعيات من خلال التفكير الجماعي لطرح أولوياتهن بصورة تشترك فيها كافة الجمعيات وإيجاد سبل للتعاون فيما بين الجمعيات. وبالتالي، تمكين دور المرأة في المجتمع، وتعزيز تأثيرها الإيجابي ومساهمتها في تنمية المجتمع المحلي. 

ضمن مشروع تمكين النساء من خلال نموذج صناديق النساء الممول من الممثلية الكندية في رام الله، تتطلع مؤسسة دالية للعمل مع باحث/ة في الضفة الغربية، لإنتاج دراسة وورقة موقف حول نماذج تمكين النساء المختلفة وتقييم نموذج عمل صناديق النساء في مؤسسة دالية، والخروج بتوصيات لتطويره بما يخدم أهدافه. 

للتقدم، يرجى الاطّلاع على الملف المرفق.

المرفقالحجم
PDF icon cff-tor-researcher_dec_17.pdf181.63 ك.ب