لأن العطاء المجتمعي هو كنزنا الوطني

إعلان عن استقطاب مدربين (برنامج نساء تدعم النساء) – قطاع غزة

إعلان عن استقطاب مدربين (برنامج نساء تدعم النساء) – قطاع غزة

إعلان عن استقطاب مدربين (برنامج نساء تدعم النساء) – قطاع غزة

 

مؤسسة دالية هي مؤسسة مجتمعية، يتلخص عملها في حشد واستخدام كل الموارد اللازمة وبالشكل الملائم، لتمكين وخلق مجتمع مدني مستقل ومسؤول؛ تسود فيه الشفافية والمحاسبة، ويأتي ذلك من الإيمان بحق الشعب الفلسطيني في التحكم بمصادره من أجل تحقيق تنمية مجتمعية. ويتم تحقيق ذلك من خلال تقديم منح لدعم مبادرات المجتمع المدني المبدعة والملائمة، خاصة تلك الجهود التي تبذلها المجتمعات المحلية لاستخدام مواردها المتوافرة والاستفادة منها.

تقوم دالية أيضاً بالربط بين الموارد من خلال إشراك أشخاص من ذوي الخبرة والأفكار المبدعة، ويتمتعون بشبكة علاقات واسعة ومعارف وتجهيزات وغيرها من المتطلبات اللازمة مع الأفراد الفاعلين في المجتمع المحلي، ليقوموا بتوظيف كل هذه الموارد في خدمة مجتمعاتهم. بالإضافة إلى تشجيع العطاء المجتمعي في فلسطين وفي مناطق الشتات، لإحياء التقاليد والعادات المحلية مثل "العونة" التي تشجع على التطوع والتكافل، إلى جانب المناصرة لتغيير نظام المساعدات بما يحترم حق الفلسطينيين في تحديد أولوياتهم وحق القرار في التنمية.

تبحث مؤسسة دالية عن مدربين ذو خبرة لتقديم ورشات عمل في قطاع غزة ضمن برنامج نساء تدعم النساء، وتهدف من خلاله الى تعزيز دور النساء في التنمية بقيادة المجتمع، من خلال دمجهم في عملية تحديد احتياجات وأولويات مجتمعاتهم، وتحديد القضايا التي سيتم العمل عليها من قبلهم، عن طريق استخدام الموارد المحلية من طاقات بشرية وخبرات ومصادر مالية وغير مالية، ممكنة بذلك قيم العمل المجتمعي، والاعتماد على الذات في ايجاد حلول لقضايا المجتمع.

حيث تترك مؤسسة دالية المجال للنساء باختيار المبادرات المجتمعية والمشاريع التي تراها مناسبة وتتواءم مع البيئة الاجتماعية بحيث يكون من السهل تسويقها فتتوجه النساء الى مبادرات مجتمعية وكذلك مشاريع مُدّرة للدخل وبنفس الوقت تلبي حاجة المجتمع المحلي والنساء.

خلال المراحل الأولية للمشروع سيتم تنظيم سلسلة لقاءات وتدريبات، وبالتالي سيتم تقديم مقترحات لمبادرات مجتمعية، اقتصادية من خلال المشاركات، من المخطط ان يتم التصويت على المبادرات من قبل المجتمع المحلي وكذلك لجنة تحكيم مختصة، وسيتم تنفيذ المبادرات التي ستحصل على أعلى نسبة تصويت، كما سيتم تشكيل لجنة متابعة وتقييم من الشباب لمتابعة سير المشاريع استنادا لمبدأ الشفافية والمساءلة المجتمعية.

المواضيع التدريبية المقترحة:

  1. تحديد احتياجات وأولويات المجتمع المحلي
  2. التفكير الإبداعي في إيجاد حلول لقضايا مجتمعية
  3. صياغة أفكار المبادرات والمشاريع المقدمة
  4. تطوير خطة المبادرة/ المشروع والموازنات
  5. مهارة عرض وتقديم أفكار المبادرات امام المجتمع المحلي

 المؤهلات المطلوبة:

  1. أن يكون لديه/ها خبرة في تقديم تدريبات في المواضيع أعلاه
  2. أن يكون لديه/ها خبرة في العمل مع مجموعات شبابية وكذلك تنفيذ مبادرات مجتمعية مدرة للدخل
  3. أن يكون لديه/ها خبرة في التدريب عن بعد من خلال استخدام المنصات الإلكترونية في حال الحاجة لتنفيذ تدريبات بشكل افتراضي

.4 يفضل ان يكون لديه/ها تجربة في إدارة مشروع اقتصادي صغير

 

مخرجات العمل:

  1. تقديم تدريب بواقع (25) ساعة تدريبية موزعين على (5) ساعات يومياً
  2. تقديم تقرير ختامي يتضمن سير العمل، تقييم التدريب، مخرجات التدريب وكذلك التوصيات، خلال فترة أسبوعين من انتهاء مدة العقد.

 

على من تتوفر لديه المؤهلات المطلوبة أعلاه، إرسال العرض الفني والمالي مرفق بالسيرة الذاتية، وخطة ورشات العمل باللغة العربية، بواقع 25 ساعة تدريبية مقسمين على 5 أيام في حال تم تنفيذ التدريبات بشكل فعلي أو الاتفاق على توزيع عدد الساعات لاحقاً في حال تنفيذها الكترونياً، على البريد الالكتروني: [email protected]

 

آخر موعد لتقديم العروض، يوم الأحد الموافق 23/08/2020 الساعة الثانية عشر ظهراً، سيتم تحديد مواعيد التدريب لاحقاً، لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل على بريد الكتروني:  [email protected]