عناقيد دالية

Dalia Newsletter Header Image

 

أصدقاء دالية الأعزاء،

    مازال الشعب الفلسطيني يتعرض لكافة أشكال العمليات الإجرامية من قِبل الإحتلال الإسرائيلي، وهاقدْ رحل شهر تشرين الأول من هذا العام تاركاً مشهداً قاتماً في فلسطين؛ فما يقارب ال70 فلسطينياً استشهدوا خلال الشهر الماضي فقط، أغلبهم من الشباب. الأمر الذي يؤكد على حاجة المجتمع الفلسطيني للدعم بأشكال مختلفة، ويَدفعنا كمؤسسة مجتمعية أولى في فلسطين من تقديم الدعم من خلال الدور الفريد الذي نقوم به.

نحن نؤمن أننا نَستطيع إدراك مواردنا القيمة الموجودة، ولدينا القدرة على التحكم بهذه الموارد لتحقيق التنمية الخاصة بنا، على الرغم من عقود مُستمرة من الإحتلال الممنهج، ومن الإعتماد على المساعدات الخارجية، التي جعلت من الصعب أن نُذكر أنفسنا بهذه الموارد، إلا أن ثماني سنوات من الخبرة التي عملت بها دالية مع القرى الفلسطينية كفيلة لإثبات ذلك.

حان الوقت الآن لدالية لأن تنمو ويتسع تأثيرها، فنحن سعداء جداً بإنضمام المدير التنفيذي الجديد لمؤسسة دالية عايشة منصور التي تمتلك العديد من الخبرات والطاقة والعطاء لأخذ دالية إلى المستوى التالي.

انتقلت عايشة منصور للعيش في مدينة البيرة بعد سنوات عديدة قضتها في الولايات المتحدة، فعملت في إدارة المستشفيات والإدارة العامة مع منظمة الصحة العالمية في القدس، كما شاركت في تأسيس العديد من المبادرات المجتمعية المكتفية ذاتياً، إضافة إلى خبرتها في مجالات تنموية متعددة. يُرجى مشاهدة الفيديو أدناه للمزيد عن رؤية وعمل عايشة منصور.


 

إضافة لذالك فقد تم مؤخراً إنتخاب مجلس إدارة جديد لمؤسسة دالية، المتحمس لتقديم الدعم لعايشة منصور في عملها، إلى جانب فريق عمل ومجتمع دالية بأكمله، وفي الوقت الحالي نقوم باعداد تخطيط إستراتيجي للمؤسسة من شأنه أن يوفر لنا فرصة للتفكير ملياً وتقييم برامجنا السابقة، والتخطيط للسنوات القليلة القادمة.

نعلم أن هذه الفترة صعبة للغاية بالنسبة لنا جميعاً، فكل يوم يأتي يجلب معه أخبار رهيبة ومخيفة من إستهداف وإحلال لفلسطينين بطرق مختلفة، نصب المزيد من الحواجز على مداخل المدن والأحياء الفلسطينية، وعمليات التفتيش والتضييق المستمر. ونرى من الأهمية بمكان أن نواصل عملنا ودعم تطوير الهياكل والآليات المحلية التي من شأنها أن تخدم مجتمعنا الفلسطيني، من هنا فإننا نثمن إستمرار دعمكم ونراه ضرورياً لتمكين المجتمع المدني الفلسطيني.

نُرحب بأي أفكار أو طروحات تُقدم لنا عبر البريد الإلكتروني لدالية، كما يمكنكم مراسلة عايشة منصور على بريدها المباشر aisham@dalia.ps

 

مع الشكر والتقدير

 عائلة دالية.